Friday, May 1, 2009

يزرعني الشوق

الجزء التاسع من سهام النور


يزرعني الشوق زهرة وسط كفوفك
فتسقيني حناناً
ترويني عذوبه و ولع
فازدهر بمشاعر تنتثر
افوح الحس
و اعطر ما حولي بالرقه
الى ان تملني او تنكشف
تطبق كفيك على
فادهس
اعصر
و اختنق


اجلس باحدى المجمعات التجاريه
مقابل النافوره
اشع بانوار الحياة
لا لانني النور و لكن لانني احبك
تاخذني نغمات الماء
و تحملني معها
ارسم بوسطها الصور
و تلونها هي بالاضواء
متعطر بعطر اهديتني اياه
و متشحه بفرح حصولي على نبض قلبك
حتى انني اشعر بقربك مني رغم انك لست معي
اتعلم
يخيل الي انني اسمع صوتك
امسك الهاتف
اشتقت اليك
لا ترد
اناظر عبر المياة المتناثره
سيدة ارتسم على وجهها الابتسام و الفرح
يتخلله حزنٌ غريب
انتبه انها تناظرني ايضا
فابعد عينني عنها
غريبٌ امر الحب
ياخذنا بدروب وعره
و كاننا جدايل من شعر غجري كثيف
ملتف
يغطي بعضه كله
فلا يظهر بالصوره الا سطح الجديله
و لا نعرف ما اللذي تخباه باعماقها
تشدني تلك السيده برابط قوي
فاناظرها من جديد
تنهر اطفالها عن اللعب بالمياه
و تخفي ضحك فرح لسروره باللعب
تهاجمني الشمس باضوائها القويه
فاتسلح بنظارتي الشمسيه
اجدها تناظرني
و كانها مشدودة الي برباط غريب
يرن هاتفي
فينكسر ذلك الرباط

هلا و غلا بنور حياتي انا

هلا فيك ولهانه عليك

..

تضحك تلك الفتاة بنشوة اعرفها
فقد اسكرتني قبل بعض سنين
كم هي غريبه امور الحياة
كانني ارى سهام البريئه
بملامح تلك الفتاه السعيده
و لكن سهام تلك ماتت عبر السنن
انتثرت وسط الريح
فبعثرت
لم تعرف ان تعيش بغير بيئتها
فاضاعت نفسها باسماء رنانه
كالحب او التضحيه
كالحلم الكبير
اليوم من انا
؟
هل لي تعريف
لم يعد لي كيان
فقد انهيته لخاطر ابنائي الاصغار
احاول ان اعوض نقصا داخليا بي عبرهم
و اين ذلك الحب ؟
الحلم الكبير
!!
كذبوا و حطموا حياتنا باسم الحب
فالحب مرتبط بالوقت
ليس خالدا مدى الدهر
فالحب له حاله في كل يوم
قد يزداد بيوم
و قد يعدم باخر
قد نمله لساعات
و نشتاقه في لحظات مجنونه
هناك امور اهم و ابقى من الحب
و ليس الزواج من يخلد الحب او يحفظه
فالاحترام هو سر من اسرار الاستمراريه
احترام بدت افقده من الرجل العائد لطاولتنا
ترتسم على وجهه سلام و يشع بفرح داخلي
ترى من هي؟
و هل هنت انا بعد كل ما جرى؟
..

اقف لاستعد للمغادره
عائده الى منزلي و انا اقطر محبة
لهفه و شوق
حديثنا بتلك المكالمه اشبه بالحلم
غلفني جاسم بحنانه
رجولته كانت طاغيه
فكنت الانثى الاكثر نعومه و دلع بحظوره
ازداد الجو فرحا
الالوان زادت بهجه
اصوات الاطفال و هم يركضون و يضكون
صوت الماء
و اسير بطريقي لاغادر
القى نظره اخيره على المكان
و تشدني تلك السيده
لقد اتشحت بمشاعر اخرى
اها زوجها وصل
الان يشاركها الطعام
هل سياتي يوم اصبح انا و جاسم بذلك القرب؟
كم هي جميله تلك الصوره
جاسم و انا
!!
لكنه جاسم و اخرى
اخرى تبتسم و تضحك
كيف جلست؟
الحمد لك يا ربي بانني جلست من جديد
فانا لا اقوى على المسير
اغمض عينني بقوه
و اعاود فتحهما
لعلي افيق من هذا الكابوس البغيض
و لكنك امامي
تجالسها
و تحضن اطفالها
و كانها زوجتك؟
لعلها فعلا زوجتك
اغالب الدمع
فيغلبني
انكمش
احاول ان اختفى
وسط هذه الصوره لا يوجد مكان لي
لقد رأيتك بعينني
فان كذبت ما رايت ساصاب بالجنون
و ان صدقته
مت غرقا بالدموع
اختفت بتلك اللحظات الالوان
و انعدمت الاصوات
اختلف بناظري الاجواء
فبات اليوم غير اليوم
امسك اشلائي
و ارحل


بعينين رأيتك
فهل تقوى على الانكار
أ تقوى الكذب
اتحمل بجعبتك المزيد من الادعاءات
؟
رأيتك و انكشف الستار